pregnancy

اختراع سعودي يسهم في تسريع الإنترنت

اخترع الدكتور عبد الله بن علي بن محمد باحطاب أسلوبًا جديدًا من أجل تسريع البيانات في شبكة الإنترنت. ويجدر بالذكر أن هذا الاختراع هو من نتائج بحث أطروحة درجة الدكتوراه التي حصل عليها الدكتور باحطاب من معهد "إلينويز" التقني في مدينة شيكاغو.

ويسرع الأسلوب نقل البيانات على أساس أن موزع "راوتر" البيانات يقوم بتحليل العناوين الواردة إليه لفترة زمنية قصيرة جداً، ثم يتم تنبّؤ العناوين التي ستأتي في المستقبل القريب ووضعها في ذاكرته، وبهذه الطريقة يكون البحث في الذاكرة فقط التي تحتوي على عدد محدود من العناوين بدلًا من البحث في جميع العناوين الذي كان يبطئ موزع البيانات.





 ومن المهام الرئيسية لموزع البيانات في شبكة الإنترنت توزيع البيانات حسب العنوان الموجود في مقدمة كل حزمة من البيانات، فازدياد عدد المشتركين في شبكة الإنترنت، واستخدام بعض التطبيقات التي تحتاج إلى إرسال كميات هائلة من البيانات بسرعة وصول محددة بدون تأخير، أحدثا عبئًا على شبكة الإنترنت عند مراكز توزيع هذه البيانات إلى العناوين المستهدفة.

 ولهذا كان الباحثون يكرّسون جهودهم لتطوير أجهزة توزيع البيانات لشبكة الإنترنت بحيث تكون قادرة على تحمّل هذا العبء الضخم، وهنا تكمن فكرة اختراع الدكتور باحطاب.

شكرا لتعليقك

صفحة محترفي تقنية المعلومات