pregnancy

لا خوف على هاتفك وبطاقاتك الائتمانيّة من السرقة بعد اليوم!



من منّا لا يخاف من أنّ يسرق هاتفه أو حتّى بطاقاته الائتمانيّة، أو ربّما يفقدها، بخاصّة أنّ التواصل مع الشركة أو البنك أو المؤسّسة المعنيّة قد يكلّف - عقب ذلك- وقتًا ثمينًا أو حسّاسًا، قبل أن يتمّ إبطال صلاحية البطاقات. من هنا، قام باحثون في جامعة ولاية أيوا للتقنية والعلوم بابتكار دوائر إلكترونية قابلة للتدمير من خلال إذابة نفسها بنفسها، حين يصدر لها مالكها أمرًا بذلك.

 وترمي هذه التقنية - تقنية الدوائر- إلى استخدامها بحالات خاصّة في الإلكترونيّات لإتلافها عن بُعد.

وقال الأستاذ المساعد في جامعة ولاية “أيوا” رزا مونتازامي المتخصص في الهندسة الميكانيكية: "العديد من الأشخاص لا يتوقّعون أن يُذاب هاتفهم المحمول يومًا ما، لكنْ، باستخدام المقاومات والمكثّفات والإلكترونيّات يمكن توقّع ذوبان كلّ شيء، من دون أن انتاج أيّ أثر من ذلك. وأضاف: "يمكن لمادّة "البوليمار" المُعدّلة أن تذوب في حال وصلها أمر بذلك عبر هوائيّ مخصّص لهذا الأمر".

وقد قام فريق البحث بتطوير هوائي خاصّ بذلك، قادر على نقل البيانات، وفي الوقت عينه، يمكنه التحلّل مع الجهاز الإلكتروني.
ويمكن استخدام هذه التقنية في الهواتف المحمولة، وبطاقات الائتمان، وأجهزة مكافحة السرقة، الأمر الذي يمكّن المالك في حال سرقة أيّ من خاصيّاته هذه أن يرسل لها أمرًا بتدمير نفسها.

1 التعليقات:

انقر هنا لـ التعليقات
1 مايو 2014 في 4:44 م ×

هل دخلت هذه التقنية حيز التنفيذ التجارى

شكرا جزيلا
مع تحيات بكسل العربية
تصميم مواقع

م/ احمد الزينىيمكنك زيارة المدونة بسرعة عن طريق محرك البحث جوجل فقط اكتب في مربع البحث : مدون محترف . تسعدنا زيارتك دائما
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك

صفحة محترفي تقنية المعلومات